الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سائقى التاكسى:سنطالب برفع "كسرة العداد" حال زيادة البنزين

الرئيس نيوز



حالة من الترقب يعيشها الشارع المصري منذ أيام، بسبب تداول أنباء حول اقتراب الحكومة من اتخاذ قرار رفع أسعار البنزين خلال الشهر الجاري.. "الرئيس نيوز" رصدت عدداً الآراء حول الزيادة المرتبقة لارتفاع أسعار البنزين.

قال أحمد نور سائق ميكروباص على خط "الجيزة دقي"، إن السعر الموحد الآن للخط 2 جنيه ونصف، أما في حالة ارتفاع أسعار البنزين سيتم زيادة تعريفة الأجرة نصف جنيه لتصبح 3 جنيهات مصرية، وأشار أحمد إلى أنه حتى ـ الآن ـ  لا تزال الأجرة كما هي، أما في حالة ارتفاع الأسعار ستتم زيادة الأجرة، خاصة أن الركاب أصبحوا يعودون إلى المواصلات من جديد بعد ارتفاع أسعار تذاكر المترو.

في السياق، قال محمود حنفي سائق تاكسي، أن كسرة العداد الآن 6 جنيهات، أما في حال ارتفاع أسعار البنزين كما هو متوقع خلال أيام، سيلجأ السائقون إلى عدم تشغيل العداد من الأساس، ليمكنهم زيادة الأجرة حال عدم زيادة كسرة عداد التاكسي، وأضاف محمود في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "حتى الآن لم يلحظوا زيادة في أسعار الينزين ولكن حال رفع الأسعار سيطالبون برفع كسرة عداد التاكسي".

كان بنك استثمار "إتش سي"، قد توقع في تقرير له نشر نهاية يونيو الماضي، أن ترفع الحكومة أسعار البنزين والسولار بنسبة أقل من الزيادة السابقة، وذلك في أي وقت من الآن وحتى نهاية يوليو الجاري.

وقال "إتش سي": "نقدر ارتفاع أسعار البنزين والديزل بنسبة 15% إلى 30% في الفترة من يونيو إلى يوليو 2019 مقارنة بمتوسط زيادة الأسعار 35% إلى 51% في السنة المالية 2017-2018".