الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

على هامش كأس الأمم الأفريقية.. الإشغال الفندقي يتخطى 80%

الرئيس نيوز

ذكر موقع "سكاي نيوز" أن قطاع السياحة المصري يشهد انتعاشا ملموسا خلال الفترة الحالية، في ظل تدفق آلاف السياح الأفارقة، لمتابعة كأس الأمم الإفريقية، حيث ترتفع معدلات الإشغال الفندقي، ويزداد الإقبال على الوجهات السياحية المصرية أثناء البطولة.

وحسب الموقع، جاء المشجعون من 23 دولة أفريقية إلى مصر، ليؤازروا منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية، وليساهموا في إنعاش حركة السياحة في المقاصد السياحية المصرية.

وتعليقا على ذلك، قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط: "إن كأس الأمم الأفريقية هي رسالة للعالم أن مصر قادرة في غضون 4 شهور على استضافة حدث كروي إقليمي دولي مهم، هي صورة رسمها حفل الافتتاح والجمهور، وآظهرت مصر بشكل منظم وقوي".

وأحدثت البطولة التي تستضيفها مصر للمرة الخامسة، ويتابعها الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، انتعاشا سياحيا ملموسا في المحافظات الأربع التي تقام فيها مباريات البطولة، وهي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

وتوافد المشجعون من كافه أرجاء القارة السمراء، فارتفعت فيها معدلات الإشغال الفندقي حتى تخطت 80%، كما شهدت المقاصد السياحية في تلك المحافظات إقبالا كبيرا من السياح الأفارقة.