الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجزائر ترسل 6 طائرات محملة بمساعدات إنسانية لسكان "غات" الليبية

الرئيس نيوز

أرسلت الجزائر، اليوم الخميس، مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان بلدة "غات" الليبية المنكوبة بسبب تضررها من فيضانات ضربتها مؤخرا.

وذكرت الإذاعة الجزائرية أنّ 4 طائرات عسكرية محملة بمساعدات إنسانية عاجلة وصلت اليوم مطار جانت بمحافظة اليزي (جنوبي البلاد).

وأفادت الإذاعة أنّ "هذه المساعدات ستتوجه غدا الجمعة لسكان منطقة غات الليبية التي تضررت بسبب الفيضانات الأخيرة التي ضربتها.

ووفق المصدر ذاته، كان في استقبال هذه المساعدات التي بعثتها الحكومة الجزائرية بمطار جانت محافظ ولاية اليزي عيسى بولحية والوالي المنتدب لجانت قجيبة عبد الله، وممثلين عن السلطات العسكرية والمدنية ومسؤولين من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية .

ويرتقب أن تصل أيضا غدا الجمعة إلى مطار جانت طائرتان أخريان محملتان بالمساعدات الإنسانية، لتتوجه مباشرة بعد ذلك حمولة الـ6 طائرات إلى منطقة غات الليبية التي تبعد بحوالي 230 شرق جانت الجزائرية.

وتشمل هذه المساعدات التي تكفلت بها وزارة الداخلية  2000 طرد غذائي بمجموع 77 طنا و18 طنا من المياه المعدنية وكميات من الأدوية و2000 فراش وأغطية ومولدين كهربائيين اثنين و16 مضخة مائية وخيم وأغراض أخرى.

وقال عيسى بولحية محافظ اليزي: "الدولة الجزائرية قررت إرسال إعانات إنسانية عاجلة تحملها 6 طائرات عسكرية من الحجم الكبير إلى الأشقاء الليبيين من سكان غات، الذين هم بحاجة إلى هذه المساعدات جراء الفيضانات التي اجتاحت المنطقة مؤخرا".