الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصة الكاملة لغرق 3 طلاب مصريين في روسيا

الرئيس نيوز


أعلنت الصفحة الرسمية لـ"الجالية المصرية في روسيا" عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، وفاة 3 طلاب مصريين غرقًا في النهر، وهم الطلاب أحمد غالي من مدينة اوليانوفسك، وعبدالرحمن جمال من مدينة اوليانوفسك، والطالب كيرلس ولسون محبوب، من مدينة تشيبو كساري.

من جانبه، قال محمد بسيوني أحد المصريين المقيمين في موسكو، إن الواقعة أعلنت عنها الصفحة الرسمية للجالية، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب المصريين غرقوا في النهر وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل وهم طلاب مصريون في جامعات روسيا، وأشار محمد بسيوني أن الطلاب المصريين في روسيا ينتظرون موقف وزارة التعليم العالي المصرية خاصة بعدما تعددت الشكاوى بعدم وجود مستشار ثقافي أو مدير بعثة تعليمية لطلاب المصريين في روسيا، منذ شهر نوفمبر الماضي حتى الآن، مؤكدًا أن المكتب لا يوجد فيه غير مدير إداري فقط.

أشار بسيونى إلى أنه حاول التواصل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار ولكنه لم يكن لديه رد فعل.

وبالتواصل مع الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أكد أنه سوف يستعلم عن تفاصيل هذا الموضوع خلال الساعات المقبلة لمعرفة حقيقة الأمر وتفاصيله .

أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية فى روسيا قال أنه تلقى إتصال يفيد بغرق شخص مصري وهو يعوم فى النهر، وبعدها بـ 4 ساعات جاءه تليفون يقول إن 2 من زملاء الغارق كانوا يعبرون الجسر وغرقوا أيضًا، وقد تم انتشال جثثهم من النهر في الرابعة فجرًا وجارى إتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وأضاف أيمن العيسوى خلال تصريح خاص أن الطلاب مصريين يدرسون الطب فى روسيا، مؤكدًا أن الحادث ليس له علاقة بالجامعة ولكنه حادث غرق لأشخاص يعومون في النهر.

وحول الشكاوى المتكررة من عدم وجود مستشار ثقافي للبعثة التعليمة في روسيا قال بالفعل لا يوجد منذ قترة طويلة وهذه أزمة وزارة التعليم العالي ويجب حلها.