الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المصريون للسوريين عبر تويتر: "أنتم منورين مصر"

الرئيس نيوز


دشَّن رواد مواقع السوشيال ميديا هاشتاج تحت عنوان "السوريين منورين مصر"، للرد على ما فعله المحامي سمير صبري، بعدما طلب من القضاء حصر أموال السوريين المستثمرين والعاملين في مصر، بعدما نجحوا ـ على الرغم من ظروف الحرب والهجرة واللجوء ـ في تحقيق أرباح هائلة، ومشاريع تفوقوا فيها على المصريين.

تنوعت آراء المصريين في الهاشتاج المنتشر عبر السوشيال ميديا وأصبح تريند على تويتر منذ قليل، حيث قال أحد المعلقين على تويتر: "ياريت السوريين في مصر يزيدوا شوية، بسبب حلاوتهم في طريقة التعامل وأسلوبهم مع المصريين، متصدقوش كلام الناس الفاضية أنتو منورين مصر".

بينما تذكر معلقين آخرين موقف للسورين حيث قال محمد إبراهيم فى تغريدة له على توتير:" أثناء العدوان الثلاثي على مصر انقطع البث الإذاعي المصري فنادى المذيع السوري عبد الهادي بكار قائلاً: "من دمشق هنا القاهرة".

بينما قالت معلقة أخرى:" المطاعم السورية هي التي عملت على إجادة المطاعم في مصر بعدما كان حالها يعصب على الكافر، أنتم تاج فوق رؤوسنا ولم نر منكم إلا الخير".

يذكر أن المحامي المصري سمير صبري قدم بلاغاً إلى النائب العام يطالبه باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن مصادر أموال السوريين الوافدين، معتبراً أنهم غزوا المناطق التجارية في أنحاء مصر، واشتروا وأجروا المتاجر بأسعار باهظة، واشتروا الشقق والفيلات، وحولوا بعض ضواحي العاصمة المصرية إلى مدن سورية، وأبدى صدمته مما وصفه بالنمط السائد للعلاقات الاستهلاكية المبالغ بها والترف المفرط لكثير من هؤلاء السوريين قاطني هذه المناطق.