الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس وزراء اليابان يفوز في الانتخابات المبكرة.. ويتوعّد كوريا الشمالية

الرئيس نيوز

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي، اليوم، فوز تحالف الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب كوميتو في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد أمس، كما تعهد بتحقيق استقرار للسياسات الاقتصادية ونمو دائم.
وأضاف في مؤتمر صحفى عقده فى العاصمة طوكيو أن هناك الكثير من التحديات التى يجب التغلب عليها وأن الحزبين سيبذلان قصارى جهدهما من أجل خدمة الشعب اليابانى وخلق مناخ سياسي قوي بالبلاد، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات كانت صعبة وأن المعركة لم تكن سهلة على الإطلاق.
وأعرب عن فخره بالفوز بأغلبية ساحقة فى الانتخابات، معربا عن امتنانه لدعم الناخبين للتحالف الذى يحصل للمرة الأولى منذ 50 عاما على دعم متواصل من الشعب، واصفا هذه اللحظة بالتاريخية.
وتعهد رئيس الوزراء الياباني بالاستثمار في مجال التعليم وتنمية قدرات الأطفال والشباب ليصبحوا أعضاء عاملين بشكل ناجح في المجتمع، مؤكدا أنه يعلم حجم المسئوليات الواجبة تجاه الشعب الياباني.
وحول الأزمة الكورية الشمالية، أكد “أبي” ضرورة العمل لمواجهات تهديدات بيونج يانج الصاروخية كما تعهد بالتوصل إلى حل لهذه الأزمة، وشدد على أنه سيتم ممارسة ضغوط أقوى على كوريا الشمالية تحت أي ظروف لضمان سلامة الشعب والأراضى اليابانية.
وأضاف أنه تحدث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأنه سيتم تخصيص وقتا محددا لمناقشة الإجراءات التى ستتخذها طوكيو وواشنطن فى هذا الصدد، مشيرا إلى أنه سيواصل المشاورات بشأن الملف الكورى الشمالى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وعدد من قادة دول آسيا.
وأعرب “أبي” عن تعازيه لعائلات ضحايا الإعصار الذى ضرب اليابان أمس، كما أعرب أيضا عن تعاطفه مع المتضررين وتعهد بتقديم كل المساعدات اللازمة لهم.