السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

خلال أيام.. أكبر طرح لـ"الإسكان" من الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة

الرئيس نيوز

تستعد وزارة الإسكان لطرح عدد من الأراضي السكنية والوحدات الفاخرة للحجز أمام المواطنين في المدن الجديدة، فضلا عن برجين سكنيين وفيلات في العلمين الجديدة، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، وسوف تشهد الأسعار تحركا نسبيا يبلغ ما بين 5 – 10% عن الأسعار السابقة.

وعلم "الرئيس نيوز" أنه من المقرر أن تفتح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة باب الحجز لـ 315 قطعة أرض إسكان في قرعة تكميلية، حيث انتهت الهيئة من إجراءات تسعيرهم تمهيدا لطرحها قريبا، وتنقسم الأراضي بين 170 قطعة في مدينة بدر و100 قطعة في أسوان الجديدة و45 في مدينة الفيوم الجديدة.

كما تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح حوالي 600 وحدة إسكان فاخر في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في الحي السكني الثالث R3 حيث انتهي جهاز مدينة العاصمة الإدارية من أعمال تنسيق الموقع للوحدات سكنية التي تم طرحها بالمدينة منذ شهور وشهدت إقبالا كبيرا، تمهيدا لتسليمها للحاجزين بجانب الوحدات التي سيتم طرحها قريبا عقب الانتهاء من تسعيرها.

وتستعد شركة "سيتي إيدج للتطوير العقاري" والمملوكة لوزارة الإسكان والمسوقة لمشروعاتها في العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدتين، لطرح دفعة جديدة من الوحدات السكنية الفاخرة في مدينة العلمين الجديدة علي رأسها وحدات برجين سكنين من الأبراج المنفذة في المدينة وتطل علي ساحل البحر المتوسط والتي تم فتح باب الحجز لها منذ شهور وحققت مبيعات كبيرة، ولكن من المتوقع أن تشهد زيادة في الأسعار بنسبة 5% من سعر الطرح السابق والذي قدر بحوالي 30 ألف جنيه للمتر.

وفي "العلمين الجديدة"، أيضا من المقرر طرح وحدات سكنية فاخرة عبارة عن فيلات وشاليها بمنطقة "الداون تاون" بالمدينة والمطلة علي ساحل البحر أيضا وهي منطقة متكاملة الخدمات وتضم مناطق تجارية أيضا.

وذكرت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المتوقع طرح دفعة جديدة من وحدات مشروعي "سكن مصر للإسكان المتوسط وجنة للإسكان الفاخر" بواقع حوالي 20 ألف وحدة سكنية، وذلك في عدد من المدن منها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق.