الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو غلاب لوزير الإسكان: "بحث إشكاليات مياه الشرب والصرف ضرورة بعد تزايد الأمراض"

الرئيس نيوز

 طالب النائب عمرو غلاب، عضو مجلس لنواب عن محافظة المنيا، وزير الإسكان المهندس عاصم الجزار، بضرورة العمل نحو التغلب على إشكاليات المياه والصرف الصحي بمركز ملوي بمحافظة المنيا، خاصة أن شكاوى الأهالي متعددة وفي تزايد مستمر في ظل انتشار الفشل الكلوي بين المواطنين.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإسكان، برئاسة النائب علاء والي، بحضور وزير الإسكان عاصم الجزار، مؤكدًا أن الأهالي في معاناه مستمرة جراء إشكاليات المياه والصرف، رغم ما تم إنجازه من قبل الدولة المصرية  في إنشاء محطة المعصرة وإبشادات بملوي فى محافظة المنيا، وهذا ما يؤكد الإهمال في تحقيق المستهدفات.

ولفت غلاب إلى أن الدولة صرفت ملايين الجنيهات على إنشاء المحطات  الجديدة، ولكن الشكاوى لا زالت قائمة  ومن ثم لابد من بحثها والتغلب على إشكالياتها من أجل صحة المواطنين والحفاظ عليها، وحل إشكاليات خلط  مياه الشرب بمياه الصرف، وذلك من خلال تطوير الشبكات  وتطهيرها بشكل مستمر.

وأكد غلاب أن بعض القرى في حاجة لعمل خط جديد متعلق بالمياه وبها العديد من الكثافة السكانية ومن ثم العمل علي توفير الموارد المالية له خلال الموازنة المقبلة ضرورة للتغلب علي إشكاليات المياه بهذه المناطق.

واختتم حديثه بالتأكيد أن الجميع يدرك التحديات التي يتضمنها هذا الملف لكن لا يقبل أن يتم إهدار الأموال فى ظل الجهود التى تبذل فى بناء المحطات  فى عدم تطهير الشبكات  الأمر اذلي يترتب عليه تلوث المياه ومن ثم شكاوي مستمرة من المواطن وتزايد معدلات الإًصابة بالأمراض.