الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عمدة لندن المسلم يرد على هجوم "ترامب"

الرئيس نيوز

شن عمدة لندن المسلم، صادق خان، هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووصفه بـ"طفل يبلغ من العمر 11 عاما".

وقبل زيارة إلى العاصمة البريطانية استغرقت 3 أيام، أثار ترامب خلافا مع عمدة لندن، وغرد عبر تويتر، واصفا خان بأنه "فاشل تماما"، و"متبلد الحس" وأن أداءه كعمدة "مروع"، بدعوى عدم بذل ما يكفي من جهد لمنع الهجمات الإرهابية في لندن. وذلك وفق "سكاي نيوز عربية".

في المقابل رد عمدة لندن، قائلا إنه لم يشعر بالإهانة من تغريدة الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 72 عاما، فهذا هو السلوك الذي أتوقعه من طفل عمره 11 عاما، ليس لي أن أرد بطريقة مماثلة"، متعهدا بألا يكتب "تغريدات طفولية" مثلما يفعل ترامب.

وكرر ترامب توبيخه لعمدة لندن، واصفا إياه بـ"السلبي وغير النبيه"، وقال إنه لم يقم بعمله بشكل جيد، بينما عليه التركيز في عمله.

وفي مؤتمر صحفي، وجهت مراسلة "سكاي نيوز" سؤالا إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن رأيها في تغريدات ترامب عن خان، لكن ترامب باغت بالإجابة على هذا السؤال، مضيفا مزيدا من الانتقادات لعمدة لندن، بينما تجاهلت ماي الإجابة.

وهاجم الرجلان أحدهما الآخر لفظيا أكثر من مرة منذ أصبح خان أول عمدة مسلم للندن عام 2016، وانتقد الأخير مقترح ترامب بفرض حظر على سفر مواطني عدة دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة، وتدخل في المعركة ناشطون بريطانيون نشروا صورا تسخر من ترامب.