الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فرانس برس من "عين شمس": كُل الفول من عربة ليفربول

الرئيس نيوز


 

استعد مشجعو كرة القدم المصريون للتعبير عن إعجابهم بالبطل الوطني محمد صلاح في مباراة يوم الأحد (2 يونيو) في دوري أبطال أوروبا وحرصوا على متابعة البطولة على عربة الفول التي تعهد مالكوها "ألا يأكلوها بمفردهم".

تكريماً للريدز، وفقًا لموقع "تشانيل نيوز آسيا" الإخباري، اتخذت عربة فول في القاهرة اسم ليفربول "Liverfuul"، تيمنًا باسم الفريق الإنجليزي العريق الذي يلعب صلاح في صفوفه، ويحرز معه الانتصار تلو الآخر، وتقدم العربية أطباق الفول المدمس الساخنة في منطقة عين شمس.

توصل محمد أحمد 31 عاماً، وهو دي جي تحول إلى العمر الحر في الشارع، إلى هذه الفكرة مع صديقه محمد السيد، قبل بداية شهر رمضان، وتم تصميم العربة، التي تعمل فقط بين الساعة 11 مساءً والساعة 3 صباحًا، بتصميم علم عليه اللونان الأحمر والأخضر - ويحمل شعار نادي ليفربول لكرة القدم، تم تعديل النشيد الأسطوري في ليفربول ليصبح نصه كما يلي: "لن تأكل بمفردك".

 وقال أحمد لوكالة فرانس برس "لا يوجد شخص لا يحب صلاح. نحن متحمسون لكرة القدم ، لذلك ألحت علي هذه الفكرة يومًا بينما كنا جالسين، وكان القبول هائلاً من السكان المحليين".

وتابع: "كمصريين نحب أن نجتمع خاصة خلال شهر رمضان ، وأن نتناول وجبة جماعية. لذا فقد جاء الشعار بشكل طبيعي وتلقائي تمامًا".

أحمد عادل مهندس يبلغ من العمر 25 عامًا رصد صور العربة على حسابه بموقع فيسبوك في أوائل مايو، وكان عميلًا منتظمًا لها. ويرتاد العربة العشرات لتناول السحور في جو كرنفالي من الموسيقى الصاخبة والتعليقات على كرة القدم على شاشات التلفزيون المسطحة بالقرب من العربة.