الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"برايم" يفتتح أول منفذ لبيع منتجات صغار المزارعين بالمحافظات

الرئيس نيوز

افتتحت وزارة الزراعة أول منفذ تسويقى بمحافظة قنا لبيع منتجات صغار المزارعين، والذي قام بتنفيذه مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصرى (برايم) الممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الإيفاد ) بإشراف وزارة الزراعة.

افتتح المنفذ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ترافقه الدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الإرشاد الزراعى والمنسق القومي لمشروع "برايم" بوزارة الزراعة،  والدكتور محمد القرش المدير التنفيذي للمشروع ومعاون وزير الزراعة، والمهندسة هناء محمود مدير إدارة التمويل الدولى بالعلاقات الزراعية الخارجية ومدير المتابعة والتقييم بالمشروع.

وقال "القرش" في تصريحات خلال الافتتاح إن ذلك يأتي فى إطار تكليفات د. عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برفع الكفاءة التسويقية للمنتجات الزراعية وإتاحة الفرص التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري، لتسويق منتجاتهم بهدف تحقيق للتنمية المستدامة وخلق سلاسل للقيمة المضافة ومساعدة صغار المزارعين على تعظيم العوائد من خلال تدريبهم على التعبئة والتغليف ومعاملات ما بعد الحصاد وحماية  المستهلكين من ارتفاع الأسعار .

وأضاف "القرش" أن مشروع "برايم" ممول من صندوق التنمية الزراعية "الإيفاد"، وقد تم تنفيذ عدد من الشوادر والمنافذ شارك فيها صغار المزارعين بمنتجاتهم ومنتجات الجمعيات التسويقية والتي أقيمت  بمحافظتي الجيزة والقاهرة خلال شهر رمضان المبارك من خلال إدارة المشروع، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين نظرا لجودة المنتجات وسعرها التنافسي .