الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل العيد بأيام.. إحباط محاولة تهريب 400 كيلو بانجو

الرئيس نيوز


تمكنت الإدارة العامة للمنافذ الجمركية في جمارك بورسعيد، برئاسة جمال نصار مدير عام الإدارة بالتنسيق مع شرطة المنافذ، من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات البانجو المخدر الممنوع حيازته أو تعاطيه أو استيراده أو تصديره، طبقاً لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

كانت إخبارية مشتركة بوجود معلومات مفادها اعتزام  ا . م . ا من مدينة المنزلة دقهلية سائق، تهريب وإخفاء كميات المواد المخدرة داخل جسم السيارة

وتم ترقب وصول السيارة إلى المنفذ وتشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة لتفتيش السيارة، وعقب الإفطار وصلت السيارة لمنفذ الشاحنات الجمركي، تبين أن السائق لا يحمل بطاقة تحقيق الشخصية، وبتفتيش السيارة تبين وجود 185 لفافة بشريط لاصق بيج اللون، بداخل كل منها كيس بلاستيك أسود اللون، بأسفله ورق بيج اللون يحتوى على نبات عشبي أخضر اللون، جاف تظهر منه رائحة نفاذة يشتبه أن يكون نبات البانجو المخدر، بوزن إجمالي 407 كيلو تقريباً مخبأة بمخزن سري مصنع بطول شاسيه مقطورة السيارة عن طريق اغلاق من أسفل بصاج بطول المقطورة وله باب من الإمام خلف كبينة السيارة.

قرر يسري رجب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ علي السيارة والمضبوطات وإحالة المتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.