الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكاف" يوقف الحكم جهاد جريشة 6 أشهر

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء اليوم الثلاثاء، عن إيقاف الحكم جهاد جريشة 6 أشهر، على خلفية "أدائه السيء" في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضي.

وأثار أداء جريشة خلال المباراة النهائية التي جمعت بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، احتجاجا رسميا من الجانب المغربي.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني لـ"كاف"، أنه على إثر مباراة الفريقين الأسبوع الماضي "قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب الأداء السيء".

وكانت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، انتهت بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو.

وأعلن الاتحاد المغربي، الأحد الماضي، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى "كاف" على خلفية أداء جريشة في مباراة الذهاب للدور النهائي.

وفي الرسالة بالفرنسية، التي حملت تاريخ 25 مايو ونشرها الاتحاد المغربي على موقعه، اعتبر أنه "لم يكن ثمة أي معيار لإلغاء الهدف" الذي سجله أيوب العملود في أواخر الشوط الأول، والذي احتسبه جريشة بداية قبل أن يلغيه إثر مراجعة الفيديو.

واعتبر الحكم أن الكرة لمست يد اللاعب إسماعيل الحداد قبل وصولها إلى العملود، الذي حولها إلى شباك الحارس التونسي معتز بن شريفية. فيما اعتبر الاتحاد المغربي أن "الكرة لم تلمس مباشرة يد أو ذراع" اللاعب.