الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بدء حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي في الجيزة

الرئيس نيوز


بدأت محافظة الجيزة من خلال مديرية الصحة في المحافظة فعاليات حملة الكشف المبكر عن مرض أورام الثدي للسيدات والتي تستهدف السيدات من سن 40 سنة فما فوق، حيث بدأت الحملة، وتستمر لمدة 6 أسابيع.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الحملة تأتي ضمن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية للقضاء على مرض سرطان الثدي، فى إطار اهتمام الدولة بصحة المرأة، حيث سيتم فحص السيدات بأجهزة الماموجرافى للكشف عن مرض أورام الثدي، من خلال العيادة المتنقلة المتمركزة أمام الإدارة الصحية في العمرانية بشارع الهرم والتى تبدأ عملها من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً.

كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتكثيف الدعاية بنطاق كل منهم لتحقيق أقصى استفادة لسيدات المحافظة ولحثهم على المشاركة في تلك المبادرة وتوعيتهن بأهمية إجراء الفحص مشيراً إلى أنه سيتم عمل دورات تدريبية لجميع أطباء الأشعة على مستوى المحافظة للمشاركة في تلك المبادرة.

أوضحت الدكتورة هناء سرور، مدير مديرية الصحة في المحافظة أنه على السيدات اللاتي ترغبن في إجراء الفحوصات إحضار بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول مع ضرورة مرور عام على إجراء الفحص السابق، مشيرة إلى أنه يمنع من إجراء الكشف السيدات الحوامل والمرضعات .

جدير بالذكر أنه تم فحص 4 ملايين و221 ألف مواطن من إجمالي مستهدف 5 ملايين و895 ألف مواطن، حتى الآن بنسبة تنفيذ 97% خلال مبادرة 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس C والأمراض غير السارية، حيث حققت الجيزة  أعلى نسبة للزيارات المنزلية نظراً لسرعة الاستجابة ورضا المواطنين عن الخدمة المقدمة لهم .

إضافة إلى أنه تم نشر فرق للكشف عن الوافدين بعدد من المناطق والميادين لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين.