الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عبد القادر بن صالح: الجزائر قلقة بشأن الأوضاع في ليبيا.. واستمرار الاقتتال يعمق الانقسامات

الرئيس نيوز



أبدى رئيس الدولة الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا وذلك عقب استقباله أمس بعاصمة البلاد فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية.
وأكدّ بن صالح انشغال الجزائر وقلقها العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبي الدولة الشقيقة والجارة جراء المواجهات الدائرة هناك وما ترتب عنها من خسائر بشرية ومادية، فضلا عن العدد المعتبر للنازحين".
وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية أنّ  الرئيس "المؤقت" بن صالح تأسف لاستمرار الاقتتال رغم النداءات الملحة المختلفة لوقف الأعمال العدائية واستئناف الحوار كحل سياسي لا بديل له للأزمة الليبية".
وأكدّ بن صالح أن "جهود الجزائر على الصعيد الدولي، ما لبثت ترمي إلى الإسراع في وقف الاقتتال واستمرار المسار السياسي بمشاركة كامل القوى الوطنية الليبية".
 ولفت المتحدث إلى أنّ استمرار هذا الوضع من شأنه أن يعمق الانقسامات ويزيد من الاحتقان السياسي الداخلي ويغذي التدخلات الخارجية بل يفاقمها".
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، قد غادر الجزائر أمس، في ختام زيارة استغرقت يوما واحدا.
وضم الوفد الليبي الذي رافق السراج في هذه الزيارة، مجموعة من المستشارين والمسؤولين العسكريين.
من جهته، أكدّ الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي شريف أن الجزائر لا ترى بديلا أخر عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا.