الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأزهر الشريف يحتفل غداً بمرور 1079 عاماً على تأسيسه

الرئيس نيوز

 

أنهى الأزهر الشريف استعداداته للاحتفالية الكبرى التي ينظمها - غدا الأحد – في مناسبة مرور 1079 عاماً (هجرياً) على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام، بحضور كوكبة من كبار العلماء والمسئولين وقيادات الأزهر.

ذكر بيان للأزهر – صدر اليوم السبت - أن الاحتفالية تضم عددًا من الفعاليات والأنشطة، تعقد على مدار اليوم، منها جولات سياحية تعريفية بالجامع الأزهر، وتنظيم أركان للخط العربي، ومجلة نور للأطفال وأفريقيا، وكذلك منصة في صحن الجامع، تقام عليها ابتهالات وتواشيح وأناشيد وقراءة القرآن، مع تقديم هدايا.

كما يتم خلال الاحتفال تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية الأولى للقرآن الكريم التي نظمتها هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على مدار نحو ثلاثة أشهر، بتقديم جوائز مادية قَيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مستوى من المستويات الخمسة للمسابقة، والتي خاضها نحو 1200 متسابق في التصفيات الأولية من مصر والخارج مع تكريم العشرة الأوائل وتقديم هدايا لكل المشاركين، كما يشهد الجامع إفطاراً جماعياً مفتوحاً لحوالي 2500 شخص.

كان المجلس الأعلى للأزهر وافق في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر يوم 7 رمضان عام 361 هـ يوما ومناسبة لاحتفالية تقام سنوياً.