الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الجيزة: طلب إحاطة حول تأجيل إصلاحات "شارع ترعة الزمر"

الرئيس نيوز

 


تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة البيئة والطاقة في مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بشأن غموض الجدول الزمني الخاص بانتهاء أعمال مشروع محور الملك عبدالله.

وأوضح "فواد" أن هناك العديد من الشكاوى من عدد كبير من المواطنين، قاطني منطقة حي العمرانية، في محافظة الجيزة، وتحديداً "شارع ترعة الزمر" وهو أحد الشوارع الرئيسية بالمنطقة، مشيراً إلى تردي حالة الرصف وتهالك الطبقة الاسفلتية الأساسية للشارع بشكل كبير وملحوظ في الآونة الأخيرة.

وأضاف "فؤاد" أنه بالبحث في أبعاد تلك الشكاوى، المتواصلة على مدار الساعة تم التوصل إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك الأمر، هو تخوّف مدينة الجيزة من البدء في أعمال الرصف والسفلتة الخاصة بالشارع سالف الذكر، بسبب غموض الجدول الزمني الخاص بالبدء والانتهاء من مشروع محور الملك عبدالله، والمزمع مروره من شارع ترعة الزمر، مما سيحول دون إتمام مهام مدينة الجيزة، في الشارع المذكور، خلال فترة الإنشاءات الخاصة بالمحور.

"فؤاد" أكد على ضرورة موافاة محافظة الجيزة بالجدول الزمني الخاص بالمشروع حتى يتثنى لها القيام بالمهام اللازمة لإتمام عمليات الصيانة ورفع الكفاءة لحالة الرصف بالشارع، ومعالجة تلك المشكلة في أقرب وقت ممكن، استجابة لشكاوى المواطنين.

"فؤاد" طالب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.