السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فريق جائزة مصر للتميز الحكومي يزور محافظة البحيرة

الرئيس نيوز

تابعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حملتها التعريفية بجائزة مصر للتميز الحكومي وأهدافها ومتابعة الجهات المرشحة لها من خلال فريقها برئاسة محمد سامي مستشار وزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي ليتجه الفريق خلال جولته إلي محافظة البحيرة.

حيث التقى محمد سامي باللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، لمناقشة استعدادات المحافظة في إطار ترشحها للجائزة، ليتناول اللقاء عرضاً لرؤية ورسالة وأهداف المحافظة فضلاً عن استعراض مجهودات المحافظة لتحقيق رؤية 2030.

 وقام فريق اللجنة المعنية بالجائزة بالمحافظه خلال اللقاء باستعراض الاجراءات التي قامت بها محافظة البحيرة فيما يخص الترشح للجائزة والتعريف بطبيعتها وكيفية إعداد طلبات الترشح للمشاركة بها. 

وأشاد الحضور بدور الدورات التدريبية وورش العمل التي عقدتها وزارة التخطيط بمحافظتي القاهرة والإسكندرية لما لها من أثر في تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى.

وقد شهدت المحافظة عقد عدد من الورش التدريبية والتي قام بها فريق اللجنة المعنية بالجائزة لإعداد ملفات الترشح لجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة.

ومن جانبه، أشار محمد سامي إلى أهمية العمل على نشر ثقافة التميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة موضحًا قيام محافظة البحيرة  بالتقدم إلي جميع فئات الجائزة على مستوى الجوائز المؤسسية وعلى مستوى الافراد متابعًا أن الجائزة الرئيسة تتضمن 5 جوائز تتمثل في "جائزة المؤسسه الحكوميه المتميزة وجائزة الوحدة المتميزة لتقييم الخدمات الحكومية وجائزة القيادات المتميزة فضلاً عن جائزة الابتكار والإبداع و جائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية كما استلم فريق الوزارة طلبات الترشح لجميع فئات الجائزة.

وأضاف سامي أن الدولة تسعي إلى نشر ثقافة وفكر التميز المؤسسي في الجهاز الإداري للدولة، وتعزيز تنافسية الأداء، والابتكار والتطوير المستدام سواء للقدرات أو الخدمات ليتجلي ذلك من خلال إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي.

ويشار إلى أن فريق جائزة التميز الحكومي الممثل لوزارة التخطيط كان قد استهل جولته للتعريف بالجائرة بمحافظتي بني سويف والغربية ليتجه بعدها إلى محافظتي الإسكندرية والقليوبية ثم إلى القاهرة في زيارة لجامعة عين شمس ليتابع الفريق جولته متوجهًا إلى محافظة المنوفية.