الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"موائد رحمن ودروس وتجمعات".. كيف يستعد المصريون في الخارج لرمضان؟

الرئيس نيوز

للمصريين في الخارج طقوس خاصة في شهر رمضان الكريم، والذي يفصل بيننا وبينه أيام قليلة.

الجالية المصرية في ألمانيا يتجمع أغلبها داخل مقر "بيت العائلة" ويتم عمل إفطار يومي، أما يومي الجمعة والسبت يجتمع الجميع بأطفالهم فى جو يسوده الحب والتعاون والتسامح فى هذا الشهر الكريم، وفقا لعلاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا.

ثابت قال إن الجالية تقوم بعمل دروس دينية للأطفال الصغير لتعليهم الأخلاق الحميدة وكذلك لمعرفتهم بالعادات والتقاليد للمصريين، وفى بعض الأوقات يتم عمل دروس لتعليم اللغة العربية لهم، مضيفا:" نحن الآن نعمل على تعليق زينة رمضان والفوانيس".

بينما قال صالح فرهود رئيس بيت العائلة المصرية فى باريس إن الجالية المصرية فى باريس اعتادت على عمل مائدة رحمن فى شهر رمضان، قائًلا: "تجتمع العائلات فى الإجازة ونقوم أيضًا بتوعية الطلاب وتعليمهم آداب شهر رمضان ولماذا نصوم"، مؤكدًا أن الألفة بين المصريين فى الخارج فى هذا الشهر الكريم تقضى تمامًا على شعور الغربة.

بينما قال جماد حماد رئيس بيت العائلة المصرية فى جينيف إن تستعد الجالية لقدوم شهر رمضان بشراء مستلزمات الشهر، قائًلا: "كما هي عادتنا في بلدنا.. والجميع يستعد لقدومه كبار وصغار للذهاب إلى المسجد لآداء الصلاة.. وحضور جلسات العلم وخاصة من علماء الأزهر التي تأتي كل عام من مشيخة الأزهر الشريف ".

وتابع: "الجميع يحرص على التسابق في فعل الخير فمنهم من يوزع التمور ومنهم من يساهم في دفع الأموال لإفطار الصائمين ومنهم من يجمع المال لإرساله الي محافظته لعمل موائد الرحمان ومنهم من يساهم في افطار الصائم في بلده وتوزيع كراتين فيها مستلزمات البيوت ورمضان".