الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

منتخب مصر في "أولمبياد برشلونة" 1992: خروج مبكر بعد "فوز شرفي" على كولومبيا

الرئيس نيوز

في مدينة برشلونة الإسبانية، يعيش النجم المصري محمد صلاح، الليلة، لحظات خاصة على ملعب "كامب نو"، في مباراة فريقي برشلونة وليفربول في أطار مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى هامش هذا اللقاء يمكننا أن نستعيد صورة قديمة للاعبين مصريين في المدينة الإسبانية التي ربما تشهد تألق "الفرعون المصري" الذي تحرسه دعوات كل المصريين.

هنا نشاهد أعضاء بعثة منتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد برشلونة عام 1992، في صورة أثناء الدورة، للاعبين والمدربين والطاقم الإداري.

وفي الصورة، نشاهد الجالسين من اليمين كالتالي: توفيق صقر، أحمد نخلة، هيثم فاروق، عقل جاد الله، خالد الغندور، إبراهيم المصري، ياسر ريان، هشان العزوني، مصطفى صادق، وليد صلاح الدين، ومصطفى إبراهيم.

أما الواقفون فمن اليمين: مصطفى عبده، حسن مختار، حسنين حمزة، أحمد أيوب، عصام عبد المنعم، محمد صلاح أبو جريشة، سامي الشيشيني، يحيى نبيل، نادر السيد، هادي خشبة، محمد عبد الرؤوف، تامر عبد الحميد، محمد سلام، عمرو الحديدي، محمد يوسف، عمرو المطراوي، ومحمود سعد.

وفي تلك الدورة كانت مصر في المجموعة الثانية مع إسبانيا، الدولة المضيفة، إلى جانب قطر وكولومبيا. ولم تقام مباريات مصر في مدينة برشلونة، إذ لعبت مباراتها الأولى في مدينة ساباديل أمام قطر التي فازت بهدف نظيف.

وفي اللقاء الثاني واجهت إسبانيا في فالنسيا التي فازت بهدفين لا شيء، فيما حققت "فوزا شرفيا" أمام كولومبيا في بأربعة أهداف لثلاثة لتودع الدورة.