الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلب إحاطة للحكومة حول أماكن إيواء المشردين

الرئيس نيوز


تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بشأن دور إيواء المشردين.

وقال "فؤاد" إن هناك العديد من المشكلات التي تواجه دور إيواء المشردين في مصر، تعيقهم عن أداء عملهم، الذي يخدم المجتمع والصالح العام، إذ يعانون من صعوبة وتعنت إجراءات استخراج بطاقات الرقم القومي للنزلاء.

وأكد "فؤاد" أنه من الضروري وضع آليات وإجراءات أكثر سهولة، من شأنها تذليل العقبات، وتمكين دور الإيواء من استخراج بطاقات الرقم القومي للنزلاء.

وأشار "فؤاد" إلى أن هناك العديد من العوائق الأخرى مثل اعتداد شركات الكهرباء بأوراق الإشهار والتراخيص الرسمية للدور أثناء التقدم للحصول على إعفاء من رسوم الكهرباء، أو مطالبتهم بضرورة تغيير اسم العداد إلى أسمائهم الشخصية، بما يتنافى مع عقود الإيجار المبرمة بينهم وبين المؤجر.

وأضاف "فؤاد" أنه يصعب قيام المؤجر بالسماح لهم بتغيير اسم العداد، الأمر الذي يكبدهم ويحملهم العديد من التكاليف والمصروفات، التي تعيقهم عن استمرار النشاط.

ولفت "فؤاد" إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية لإزالة هذه العقبات، نظراً للدور الكبير الذي تلعبه دور إيواء المشردين في خدمة المجتمع المصري.

طالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة للجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.