الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طوارئ بـ"الكهرباء" لتأمين شم النسيم

الرئيس نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة الكهرباء لديها فائض في الإنتاج لتغطية أي مناسبة بعد نجاحها في إدخال حوالي 25 ألف ميجاوات إضافية من مشروعات الكهرباء للشبكة القومية .

وأضاف لـ"الرئيس نيوز"، أن الوزارة رفعت حالة الاستعداد القصوى (الطوارئ)، وشكلت غرف عمليات مركزية في مقر ديوان عام الوزارة لتتابع عدد من المناسبات بدءا من الاستفتاء على التعديلات الدستورية ومرورا باحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأخيراً تأمين الحدائق والمنتزهات العامة وأماكن الاحتفالات بشم النسيم .

وأكد أن شركات توزيع الكهرباء لديها عدد كاف من مولدات الطوارئ "الديزل"، لإمداد الحدائق العامة والمنشآت بها عند وجود أي عطل، خاصة في فترات الاحتفال الليلية.

 وأشار إلى أن الوزارة ألغت إجازات الفنيين والمهندسين بسبب رفع حالة الطوارئ، وكذلك مراجعة حالة الأكشاك والموزعات الرئيسية بالقرب من الحدائق العامة.

يذكر أن المقصود برفع حاله الاستعداد القصوى هو وجود غرف عمليات مركزية منعقدة على مدار الساعة بمقر الديوان العام لوزارة الكهرباء بالتعاون مع المحافظات لمتابعة الأعطال ومواجهة انقطاع الكهرباء بشكل سريع بإمدادها بفرق طوارئ مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى.