الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"زملكاوي" لكنه يدعم فرق الجيش.. مشاهد من علاقة المشير طنطاوي بالنادي الأبيض

الرئيس نيوز

ظهر المشير محمد حسين طنطاوي في مدرجات مباراة بيراميدز والزمالك، اليوم، على ملعب استاد الدفاع الجوي، بجوار حسام البدري رئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز، وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها "طنطاوي"، المعروف عنه تشجيعه للزمالك، في مناسبات متعلقة بالنادي الأبيض، فهو من المهتمين بكرة القدم والممارسين للعبة في المباريات الخماسية.

وفي 28 مارس 2014، شارك رئيس المجلس العسكري السابق في انتخابات الجمعية العمومية لنادي الزمالك. وحضر "طنطاوي" وأدلى بصوته في انتخابات رئاسة النادي التي كان يتنافس فيها وقتها كمال درويش مرتضى منصور ورؤوف جاسر، لكنه رفض الإفصاح عن اختياره.

كما أدى المشير طنطاوي واجب العزاء في الكابتن حمادة إمام، في 11 يناير 2016، وكان على رأس مستقبليه الكابتن حازم إمام وأعضاء مجلس إدارة النادي.

وفي 3 يناير من العام الماضي تواجد "طنطاوي" في مدرجات ملعب الدفاع الجوي لحضور مباراة الزمالك وطلائع الجيش. وجلس بجانب أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي الأبيض، ليشاهد المباراة التي كانت تقام ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

ورغم أنه من المعروف عنه تشجيعه للزمالك فإنه كان يعطي أولوية في دعمه لأندية الجيش، مثل حرس الحدود والإنتاج الحربي وطلائع الجيش، إبان قيادته للقوات المسلحة، ثم رئاسته للمجلس العسكري بعد ثورة 25 يناير 2011.

وفي تصريحات تليفزيونية سابقة للاعب أحمد عيد عبد الملك، كشف أن "طنطاوي" عاشق لنادي ميت عقبة، لكن ولاءه لفرق الجيش منعه من الموافقة على انتقال اللاعب إلى الفريق الأبيض.

وحكى "عبد الملك"، في يناير 2013: "المشير كان يحزن كثيرا على جمهور الزمالك الذي كان محروما من البطولات مع فريقه لفترة طويلة،

وتابع اللاعب أن المشير كان دائمًا ما يلعب مباريات الخماسي ويستعين بلاعبين من أندية الجيش في المباريات، وفي مرة طلبه للعب معه، وقال له إن الزمالك تقدم بعرض رسمي لشرائه.

وأكمل: "رغم أني أكدت له رغبتي في الانتقال للقلعة البيضاء فإنه رفض قائلا: ما ينفعش نستغنى عنك، رغم أن العرض المقدم لنادي حرس الحدود كان 9 ملايين جنيه".