الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"المصريون يعرفون واجبهم".. زحام شديد أمام لجان الاستفتاء في دبي

الرئيس نيوز

فتحت لجان التصويت فى التعديلات الدستورية، أبوابها، أمام المصريين فى دبى والإمارات الشمالية، منذ التاسعة صباحا بتوقيت الإمارات، وسط تواجد مجموعات من الشباب وكبار السن منذ السابعة صباحا.

وقال المستشار وائل فتحى، القنصل المصرى العام بالإنابة، فى تصريحات تليفزيونية، أن الجالية المصرية فى دبى تجنى ثمار العلاقات بين مصر والإمارات، موضحا أنه يتم تقديم كل التسهيلات لأداء الجالية دورها فى التصويت، مؤكدا على أن نسبة الإقبال جيدة رغم مرور ساعة فقط.

وقال سمير محمد، أحد المشاركين في الاستفتاء، ‘ن التعديلات التي صوّت عليها بنعم، تعتبر آخر خطوة في طريق الاإصلاح السياسي والاقتصادي، التي بدأت منذ اقتلاع الإخوان في 30 يونيو 2013، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدى دورا عظيما، ويستحق أن يستكمل مدة جديدة.

وأضاف أن "الحضور كثيف من أجل الاستفتاءئ وأن المصريين يعرفون واجبهم جيدًا".

وتجرى عملية التصويت فى 140 مقرا انتخابيا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث إنه وطبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.