السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"وردة وتي شيرت وكاب" لكل مشارك.. كيف تستعد الأحزاب للاستفتاء؟

الرئيس نيوز

"رشاد": التعديلات بمثابة التتويج الحقيقي لـ"خريطة الطريق" التي رسمها المصريون بدمائهم في 30 يونيو

قال ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب "الوفد" أن الحزب يستعد لتدشين غرفة عمليات خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف الهضيبى فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن هذه الغرفة سيصدر بها قرار رسمي خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنها ستضم على 5 أعضاء من الهيئة العليا للانتخابات والسكرتير العام للحزب، وأنها سوف تتابع التصويت على التعديلات على مستوى المحافظات والمراكز التى توجد فيها لجان لمتابعة الاستفتاء على مدار الـ 3 أيام.

وأوضح أن الحزب سيرسل سيارات لنقل المشاركين فى التصويت، بالإضافة إلى توزيع "تى شيرت وكاب" على كل مشارك عليها لوجو حزب الوفد لحث المشاركين على التصويت، وفقًا لرؤيتهم.

من جانبه، قال علاء ثابت، رئيس "بيت العائلة المصرية" فى ألمانيا، أن المصريين فى ألمانيا ويبلغ عددهم 3600 مصري يستعدون للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية.

وأضاف ثابت لـ"الرئيس نيوز" أن التصويت على التعديلات الدستورية في الخارج سيكون أيام "الجمعة، السبت، الأحد"، المقبلة، مشيرًا إلى أنهم يستعدون لعمل "تى شيرتات" مكتوب عليها "شارك فى التعديلات الدستورية" لحث المشاركين على التصويت، موضحا أن "بيت العائلة" سيقدم وردة ووجبات للقادمين من أنحاء ألمانيا للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

فيما قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب "مستقبل وطن"، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن "مصر تمر بمرحلة غاية في الأهمية من عمرها ستظل محفورة في سجلات تاريخ مصر الحديث، وشاهدة على حرص برلمان 30 يونيو لتعزيز استقرار الدولة وصناعة تاريخ وحضارة مشرقة لبلاده."

 وأكد "رشاد" في تصريحات اليوم الأربعاء، أن التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان بمثابة التتويج الحقيقي لخارطة الطريق التي رسمها المصريون بدمائهم في 30 يونيو 2013 حينما رفضوا سرقة هوية بلدهم لجماعة كادت أن تعصف بالأخضر واليابس، وتمكنوا باصطفافهم خلف قائدهم وزعيمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي من صناعة حضارة تليق باسم مصر وتاريخها، وأعادوها لمصاف الدول الرائدة إقليميا ودوليا".

 ولفت "رشاد" إلى أن "التعديلات ضمانة حقيقية للاستقرار السياسي، ومفتاح قوى سيتم به غلق الباب أمام عودة الخلايا النائمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وتعزز الفصل بين السطات، كما أنها توطد وتقوي علاقة الشباب بمؤسسات بلدهم ورسالة للعالم أجمع أن مصر ستظل حاضنة لشبابها وعازمة على تبوأهم المكانة اللائقة بهم، لإيمانها الكامل بأنهم أمل ومستقبل الأمة".

من جهة ثانية، قال عبد المنعم إمام رئيس حزب "العدل"، والذي أعلن موقفه المعارض للتعديلات الدستورية، أن الحزب سوف يشكل لجنة مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية فى المحافظات، مؤكدًا أن هذه اللجنة ستتابع عملية التصويت ومدى إقبال المواطنين على الاستفتاء.

وتابع إمام لـ"الرئيس نيوز" أن الحزب يدعو عن طريق السوشيال ميديا دائمًا لموقفه الذي لا يتغير هو "لا للتعديلات الدستورية"، مؤكدًا أن الحزب لا يتابع متابعة حية من أمام اللجان ولا يوجه أحدا، لأن هذا الأمر "ممنوع قانونيًا".