الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

معيط: نتبنى سياسات تخفف آثار الشيخوخة على الاقتصاد الكلي

الرئيس نيوز

ذكر وزير المالية المصري، محمد معيط، أن بلاده تتبنى سياسات ديموغرافية للتخفيف من الآثار الضارة للشيخوخة على الاقتصاد الكلي.

وأشار محمد معيط، في بيان اليوم السبت، أن مصر تعتبر من الدول التي لديها معدلات خصوبة عالية ونسب عالية من الشباب، مؤكداً حرص الحكومة على الحفاظ على ذلك من خلال تبني سياسات ديموغرافية سليمة، تهدف إلى التخفيف من الآثار الضارة للشيخوخة على الاقتصاد الكلي.

جاءت تصريحات معيط، خلال كلمة التي ألقاها، أمس الجمعة أمام اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة دول العشرين، والذي حضره لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وحول استثمارات البنية التحتية عالية الجودة، أكد الوزير أنه منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، تعمل الحكومة المصرية على تحديث وتطوير البنية التحتية المستدامة مثل الموانئ والسكك الحديدية والطرق ومشاريع المياه والصرف الصحي وإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمراكز الاقتصادية  اللوجستية، وتوطين التكنولوجيا الجديدة.

وقال معيط، إن مصر أصبح لديها جاذبية متزايدة للاستثمار في البنية التحتية، وقدرة على حشد المزيد من رؤوس الأموال وتزايد مشاركة القطاع الخاص، بما انعكس على الوضع الاقتصادي الذي شهد تعافي الاقتصاد ونمو متوازن وشامل ومستدام بفضل تنفيذ مشاريع عديدة في البنية التحتية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وحول تأكيد مجموعة العشرين، على ضرورة الاهتمام بتوفير التغطية الصحية الشاملة للبلدان النامية، أشار الوزير، إلى أن الحكومة المصرية تضع حالياً على رأس أولوياتها تعزيز رأس المال البشري، عبر تبنى منظومة التأمين الصحي الشامل بتكلفة معقولة.