الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسقف بني سويف: المشاركة في الاستفتاء أهم من التصويت بـ "نعم"

الرئيس نيوز

دعا الأنبا غبريال أسقف بني سويف، جموع المصريين غلى المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية المزمعة، محذراً من القول إن الصوت الواحد ليس له قيمة متوقعاً أن تشارك الغالبية العظمي من المصريين.

وشدد أسقف بني سويف ـ  خلال محاضرته الأسبوعية بحضور عدد من الآباء الكهنة وشعب الايبارشية ـ على ضرورة المشاركة لكي نصدر صورة ايجابية لمصر أمام العالم، لافتاً إلى أن مصر دولة ديمقراطية متحضرة، ولابد أن نكون أعضاء ايجابيين في الدولة التي نعيش على أرضيها ونأكل من خيرها.

وقال غبريال إنه سيصوت بنعم لكنه لن يفرض على أحد التصويت بـ "نعم"، لافتاً إلى أنه من المهم المشاركة لأنها  المشاركة تظهر صورة مصر أمام العالم، وإنها دولة ديمقراطية متحضرة، وأن الاستقرار والآمان الذي افتقدنا فترة ما بعد 25 يناير 2011 كان له ثمن.

وأشار أسقف بني سويف إلى أنه يقول ذلك حبا في مصر وان الدولة لن ترقيه أو تعزله أو تزيد مرتبه، وأضاف: " أقول دائماً السلبيات والايجابيات، ومنذ فترة طالبت الرئيس بالنظر إلى الفقراء ومحدودي الدخل الذين تضرروا من برنامج الإصلاح الاقتصادي، وأن مصر تقوم بمشروعات كبري كثيرة في كل المحافظات، وان الجيل الحالي ظلم بأن كل برنامج الإصلاح كان في هذا العصر والذي بدأ يؤتي ثماره".