الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إقالة عميد تربية الأزهر بالقاهرة وفصل الأستاذ والطلاب المشاركين في "خلع البنطلونات"

الرئيس نيوز

 قررت جامعة الأزهر، فصل الدكتور حشمت عبدالحكيم عميد كلية التربية بنين بالقاهرة، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس القسم، وفصل الدكتور إمام رمضان، بسبب واقعة إجبار الطلاب على خلع بنطلوناتهم داخل مدرج كلية التربية، وفصل الطلاب المشاركين في الواقعة.

وقال الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، إن جامعة الأزهر اتخذت الإجراءات القانونية  العاجلة نحو فصل عضو هيئة التدريس بكلية التربية لقيامه بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة الدرس بالحرم الجامعي، وهو ما يشكل جريمة جنائية يستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها، كما تعد هذه الأفعال من ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالاً لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.

وأشار إلى أن الجامعة  فصلت الطلاب المشاركين في الجريمة، وإقالة عميد كلية التربية ووكيله لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من منصبهم لتقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية والإشراف علي سير الدراسة بانتظام ووفق المنهج الأزهري والحفاظ علي القيم وتقاليد الجامعة.

وتابع "تؤكد الجامعة على أن هذا التصرف فردي من شخص لا يمثل الجامعة ولا منهجها .. وإن الجامعة التي بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس ومئات الآلاف من الطلاب ترفض مثل هذا التصرف.