السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصرع "مطلوبيّن" وإصابة 4 أشخاص في معركة بـ"القنابل" بمدينة القطيف السعودية

الرئيس نيوز

أعلنت السلطات السعودية اليوم، الاثنين، أن "مطلوبيّن أمنييّن"، لقيا مصرعها مساء أمس في عملية استباقية للجهات الأمنية في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، موضحة أنه تم القبض على اثنين آخرين، وأصيبت خلال 4 هم امرأة بحرينية وسائق باكستاني، واثنين من رجال الأمن، بعد تباد\ل إطلاق النار مع 4 من المطلوبين.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن الواقعة جرت في القطيف، إحدى محافظات السعودية ذات التواجد الشيعي التي تشهد بين الحين والآخر هجمات تستهدف رجال الأمن.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن رئاسة أمن الدولة أنه "من خلال متابعة جهاتها المختصة للأنشطة الإرهابية بمحافظة القطيف، وتعقب العناصر المرتبطة بها، تمكنت في عملية استباقية من رصد أربعة عناصر من المطلوبين أمنيًا، كانوا في طريقهم لتنفيذ عمل إرهابي أشارت المعلومات أنهم أتموا التجهيز له بالفعل، غير أن الأمن السعودي عاجلهم قبل التنفيذ.

وأضافت "واس" أنه "حينما قامت الجهات الأمنية باعتراض المطلوبين ومطالبتهم بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم التعامل معهم".

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أنه "تم إعطاب المركبة التي كانوا يستقلونها، فلجأوا إلى محطة وقود بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي في المحطة، بهدف استغلال الحالة في الهروب من قبضة رجال الأمن، وأسفرت العملية عن مقتل مطلوبين اثنين".

وأكدت "واس" إصابة امرأة من الجنسية البحرينية أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، وإصابة سائق من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن يتلقون العلاج حاليًا.