الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أستاذ قانون: إسقاط الجنسية المصرية عن واكد وأبوالنجا طبيعي

الرئيس نيوز

اعتبر الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون، ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا أمراً طبيعياً يدخل ضمن العقوبات الواجب تنفيذها حال ثبوت جرائم الإساءة لمصر، كما أن التخلي عن الجنسية المصرية قد يكون محاولة خبيثة للخروج من تحت طائلة القانون.

وقال مهران في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن الادلاء بتصريحات ضد مصر يشكل إساءة للدولة المصرية، قائًلا:"هذه التصريحات تضع أصحابها تحت طائلة القانون لارتكابهم جرائم تسئ إلى سمعة مصر ومكانتها أمام المجتمع الدولي، الامر الذي يستوجب إخضاعهم لأحكام قانون العقوبات".

كانت نقابة المهن التمثيلية، ألغت عضويتي الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، على خلفية تصريحاتهما المُسيئة لمصر، وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد، تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن.

وذكرت النقابة، في بيان لها، "أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه".