الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبدالعزيز: اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان "بلطجة"

الرئيس نيوز

وصف محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان، بأنه "بلطجة"، مضيفاً أن اسرائيل تفرض سيادتها على الجولان السوري منذ يونيو ١٩٦٧ والعالم بأكمله يعرف ذلك، مشدداً على أن الأمم المتحدة قرارتها ثابتة بأحقية الدول العربية فيما احتلته اسرائيل عام ١٩٦٧م، لكن طوال هذه السنوات كانت أمريكا تقر بقرارات الأمم المتحدة لكنها في مجلس الأمن تستخدم الفيتو ضد أي قرار يفرض أي عقوبات أو حتى أي يوجه الإدانة إلى اسرائيل.

وأضاف عبدالعزيز ـ عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ـ أن ما فعله ترامب بوضوح هو إزالة  الازوداجية عن السياسة الأمريكية، سواء في عهد جونسون أو نيكسون، أو فورد، أو كارتر، أو ريجان، أو كلينتون، أو أوباما.

 وأضاف عبد العزيز أن  الموقف الأمريكي هو الموقف الأمريكي نفسه، لكن من دون "القشرة" غير المقنعة، وهي  اعتراف امريكا بقرارات الامم المتحدة حول اراضي 1967.

وأضاف: "ببساطة الحكاية دلوقتي دعاية انتخابية متبادلة نتنياهو عنده اتهامات بالفساد فهيبيع داخلياً انه جبتلكوا اعتراف امريكا بسيادتنا على الجولان واغاني وطنية وتوراه، وترامب عنده أزمة داخلية وكونجرس أغلبيته حزب ديمقراطي مطلع عينه هيكسب بالحركة دي دعم اللوبي الاسرائيلي في الداخل وده له تأثير كبير على الإعلام العالمي والاقتصاد العالمي، وبهذا سيضمن  ولاية تانية في الانتخابات الرئاسية".