الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيان من «الوزراء» بشأن اختفاء طالبة جامعة الأزهر بأسيوط

الرئيس نيوز

أصدر هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، بيانا بشأن شائعة اختفاء طالبة جامعة الأزهر بأسيوط.

وقال: "تابعت شائعة اختفاء طالبة جامعة الأزهر بأسيوط والروايات التي انتشرت كالنار في الهشيم،  فأخبرت رئيس الوزراء، الذي تحرك بسرعة جدا بدافع الأبوة، واتصل بمحافظ أسيوط، ثم أخبرني أن الأمر كله شائعة تتكرر بين الحين والآخر".

واستكمل: "طلب مني الاتصال بمحافظ أسيوط، الذي أعد بيانا بالترتيب مع مسئولي جامعة الأزهر، لتكذيب الشائعة"، قائًلا: "لا تصدقوا الشائعات".

وجاء نص بيان جامعة الأزهر بأسيوط كالتالي، حيث قال الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط إنه لا صحة لما تردد في الآونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية للطالبات أو تعرض إحدى الفتيات لأي اعتداء، مشيرا إلى أن الواقعة لا تتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في نشر الشائعة بين المواطنين ما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية .

وأكد أن الطالبة التي تداول اسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها هي الطالبة "ن.ح" بجامعة الأزهر وهى بحالة جيدة وكانت في إجازة لمدة 48 ساعة بين أهلها، وعادت وقابلت زملاءها، مناشدا جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما يتم نشره من معلومات وأخبار وعدم نشر أخبار كاذبة وضرورة الرجوع غلى المسئولين بالجامعة للتأكد من صحة المعلومات لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لهذه الشائعات .

ومن جانبه، أشار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى قيم جامعة الأزهر العريقة وتمسك جميع العاملين بالجامعة من أساتذة وطلاب بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة ونبذهم لأي أفكار تهدد السلم العام.