الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب "جوانتي" وزيرة الصحة ومطالبة بالتحقيق

الرئيس نيوز


تقدم محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن إخلال وزيرة الصحة للشروط الصحية الخاصة بمكافحة العدوى، وذلك في أثناء زيارتها لأطفال المدارس المصرية للغات.

واستنكر فؤاد في طلب الإحاطة، إقدام وزيرة الصحة على إعطاء جرعة من أقراص عقار "مبندازول 500 مجم" بنفسها، في فم أكثر من طالب، دون تغيير الجوانتي الطبي، وتابع: "وزيرة الصحة تجاهلت إجراءات التدابير الوقائية الطبية المنصوص عليها، في علوم مكافحة العدوى التي تدرس لطلبة كليات الطب داخل وخارج مصر، والأطفال كانوا يستطيعون أخذ دوائهم بأنفسهم، خاصة وأنّه لا يوجد ما يمنعهم عن ذلك".

وقال عضو مجلس النواب، إنّ ما حدث خلال إطلاق وزيرة الصحة ومحافظ القاهرة المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية، صباح الثلاثاء الماضي في مدرسة قصر العيني الابتدائية للغات، أثار حفيظة أولياء الأمور، بعد أنّ شاهدوا الواقعة على القنوات التلفزيونية والمحطات الإخبارية التي غطّت الزيارة.

ولفت فؤاد، إلى أنّ الأطفال في السن المدرسي هم الأكثر عرضة للإصابة بديدان "إسكارس"، التي تأتي بحسب تصريحات زايد في الزيارة ذاتها، بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات غير الصحية بين الطلاب، ما يخلق بيئة سهلة لانتشار العدوى بين تلاميذ المدارس.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الصحة بالتحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل تلك الممارسات غير المدروسة مرة أخرى.