الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من «BBC» على استضافتها للإخوان وتصريحات «الأعلى للإعلام»

الرئيس نيوز

قالت مدير مكتب البي بي سي في القاهرة، صفاء فيصل لـ"الرئيس نيوز" إنها تابعت التصاريح الصادرة عن المجلس الأعلى للإعلام والصادرة بحق بي بي سي مثل الكثيرين لكن المجلس لم يخاطب مكتب بي بي سي في القاهرة رسمياً في هذا الشأن أو أي شأن آخر غيره حتى وقت صدور هذا التصريح.

وقالت: "لا أعلم على وجه التحديد ما فحوى الشكوى المشار إليها. وإذا وردت إلينا شكوى من أي محتوى سنقوم بالتحقيق فيها كما نفعل دائما".

وأضافت فيصل، أود التأكيد أن مكتبنا في القاهرة ملتزم بالقوانين المصرية المنظمة لعمل وسائل الإعلام الأجنبي ولَم تردنا شكوى من الهيئة العامة للاستعلامات وهي الجهة المنظمة لعملنا.


واستطردت فيصل، بالنسبة للادعاءات بالإساءة لمصر هذا ادعاءات مرسلة وغير صحيحة ومبنية على انطباعات شخصية وغير موضوعية. لأننا بنينا سمعة كبيرة في المهنية والموضوعية والحياد يشهد بها العالم. ولَم أسمع من قبل أن أحدا قال إننا وجهنا إهانة للشعب المصري. واستغرب القول إننا نقدم وجهة نظر واحدة بالعكس من أهم مبادئنا التحريرية ونحرص على تقديم كافة الآراء بشفافية وشمولية حتى يتمكن المتلقي أن يري الصورة كاملة.

وكان موقع "BBC News عربي"، قد زعم في تقرير بث منذ يومين وجود مظاهرات في مصر، أسموها "انتفاضة"، مستندًا على بعض المواقع والإعلاميين المنتمين والمؤيدين لجماعة الإخوان الإرهابية. وذكرت "بي بي سي" أن حملة "اطمن إنت مش لوحدك"، التي دعا لها إعلامي ينتمي لجماعة الإخوان، والهارب في تركيا، زعمت أن عددًا من المحافظات المصرية تشهد مظاهرات. وأثار التقرير واستضافة القناة لشخصيات إخوانية حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطرهم لتدشين "هاشتاج" لمقاطعة القناة، مؤكدين أنها تتبنى أجندة مشبوهة تبتعد كل البعد عن المهنية.