الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 الموافق 26 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: حقل ظهر سوف يعود إلى معدلاته بحلول منتصف العام القادم

أرشيفية
أرشيفية

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن إنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعي سوف يعود إلى معدلاته بحلول منتصف العام القادم.

وقال موسى، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس عقد اجتماعا مع رئيس شركة إيني الإيطالية، ولما نقول الخير قادم إن شاء الله الخير قادم ليه؟ لقاء السيد الرئيس مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول له من الأهمية أن نقول لحضراتكم أهمية هذا الاجتماع".

وأضاف: "من خلال الدكتور مصطفى مدبولي وكلام وزير البترول وكلام الشركة الإيطالية إيني، الفترة الماضية كانت طلعت شائعات كتيرة على إيني وأن الشركة أوقفت الشغل في مصر وحقل ظهر مبقاش يطلع غاز وقالوا كده الإعلام المعادي لمصر أن الحقل دا خلال لا بيطلع غاز ولا هيبقي في غاز".

وتابع: "حقل ظهر سيعود لمعدلاته الطبيعية، وهيبدأ في حفل 3 آبار جديدة الحفار هيرجع في شهر ديسمبر اللي جاي، ويبدأ في حفر الآبار الجديدة، شركة إيني هتبدأ في حفر الآبار بتكاليف 300 مليون دولار، وهيبدأ حقل ظهر في إنتاج يومي 220 مليون قدم مكعب غاز يومي العام القادم اعتبارا من يناير اللي جاي، إن شاء الله بكلمكم على أنتاج جديد وحفر آبار جديدة في حقل ظهر".

وواصل: "سيعود حقل ظهر ويعود معدلات الإنتاج المصري من الغاز المصري للمعدلات الطبيعية منتصف العام القادم كما ذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء".

وأوضح: "مصر هترجع لمعدلاتها الطبيعية من الغاز والإنتاج وحقل ظهر سيعود إلى معدلاته الطبيعية، وبالتالي فاتورة استيراد الغاز ستقل وبالتالي إنتاجنا راجع، ومش هيبقى عندنا إن شاء الله مشكلة الكهرباء اللي كانت الصيف الماضي".

واختتم: "إنتاجك بيرجع ومعدلاتك بترجع وإحنا بنوفر احتياجات محطات الكهرباء بتاعتنا من الغاز بتاعنا وهذه أخبار سعيدة جدا".