الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 الموافق 26 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يوضح حقيقة تأثر ترسانة صواريخ حزب الله بالقصف الإسرائيلي

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد منير شحادة الخبير العسكري، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتمكن من تدمير ترسانة حزب الله الصاروخية الكاسرة للتوازن.

وقال شحادة، في مداخلة مع قناة "العربي": "من الطبيعي أن تكون المقاومة قد أنشأت أنفاق على طول الحدود من الغرب للشرق، وهذه الأنفاق تستخدمها المقاومة حال شنت الحرب على لبنان".

وأضاف: "المقاومة حين بدأت العملية البرية من الجيش الإسرائيلي تجاه لبنان، ومن الطبيعي أن يكون هناك دفاع مرن من خلال استدراج جيش الاحتلال إلى مسافة عدة أمتار في لبنان، ثم تقوم المقاومة بالإطباق عليهم".

وتابع: "من الطبيعي أن يجد جيش الاحتلال أنفاقا ويقوم بتدميرها وهو يدل على أن المقاومة تستدرج الاحتلال للداخل، ويقومون بمهاجمته والمقاومة عندما يحل الظلام تقوم بالإطباق على العدو الإسرائيلي، وهناك خسائر فادحة للعدو".

وأكمل: "الإعلام الإسرائيلي قال إن 3 مقاتلين من المقاومة تمكنوا من إصابة وقتل في حدود 20 جنديا من العدو الإسرائيلي".

وواصل: "قدرات المقاومة وترساناتها من الصواريخ الكاسرة للتوازن مازالت موجودة في الأنفاق، والمقاومة بدأت في استخدام صواريخ بعيدة المدى من مناطق بعيدة عن الليطاني، ومنذ 3 أيام اكتفت المقاومة بإطلاق صواريخ من جنوب الليطاني وفوق رؤوس 70 ألف جندي محتشدون على طول الجبهة".

وذكر: "من 3 أيام بدأت المقاومة في إطلاق الصواريخ من مناطق بعيدة، كل القصف الذي قامت به إسرائيل لم تتمكن من الوصول لترسانة المقاومة، ومازالت المقاومة تستطيع ادأن تطلق بحدود 400 من الصواريخ والطائرة المسيرة ولكنها توزع إطلاق الصواريخ تصاعديا لأنها تعلم أن الحرب طويلة الأمد ولذلك تتبع هذا التكتيك".