الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تصريح سفر السيدات إلي السعودية.. تفاصيل

تصريح السفر
تصريح السفر

يتساءل العديد من النساء الراغبين في السفر، عن تصريح سفر السيدات إلي السعودية، خاصة بعدما عممت شركات الطيران العاملة في مصر منشورًا على كافة عملائها حول تفاصيل القرار سواء للعمل أو الزيارة.

وجاء في نص الخطاب المرسل إلى الشركات والوكلاء: "اعتبارا من 26 أكتوبر 2024، ووفقًا لتعليمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بجمهورية مصر العربية، يجب على السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر إلى السعودية سواءً للزيارة أو العمل، تقديم طلب الحصول على تصريح سفر مسبق من الإدارة العامة للجوازات، مع التأكيد على ضرورة توافر مبررات واضحة للسفر، مشيرًا إلى أنه لن يُسمح بالسفر من دون هذا التصريح".

ويهدف هذا القرار إلى تنظيم سفر بعض الفئات إلى المملكة العربية السعودية بغرض الزيارة أو العمل، ولا توجد أي قيود على تقدم السيدات الحاصلات على المؤهلات المحددة في العمرة أو قرعة الحج السياحي.

كما أن السيدات الحاصلات على المؤهلات المذكورة غير ملزمات، في حال فوزهن بقرعة الحج السياحي، بالحصول على تصريح مسبق بالسفر من الإدارة المركزية للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية.

ويأتي هذا القرار في ضوء توجيهات وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، حيث تشمل هذه الضوابط جميع الفئات العمرية للسيدات.

وأكدت شركات الطيران العاملة في مصر، بأن سلطات المطار المصرية ستطبق الضوابط الجديدة التي تتعلق بسفر السيدات إلى المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من أمس الأحد الموافق الـ27 من شهر أكتوبر الجاري.

وتنص تلك الضوابط على:

- يتطلب من السيدات اللاتي يحملن مهنًا تُعتبر ضعيفة في جواز سفرهن، مثل "ربة منزل، حاصلة على دبلوم، أو بدون عمل"، الحصول على تصريح مسبق بالسفر قبل مغادرتهن إلى السعودية، سواء كان السفر لأغراض الزيارة أو العمل.

- لا بد من الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية في العباسية، للموافقة على السفر.

اقرأ أيضًا