الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لشراء كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي.. مواعيد عمل مكاتب البريد

كراسة شروط شقق الإسكان
كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مكاتب البريد لشراء كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي، تزامنًا مع بدء التقديم في سكن ودار مصر وجنة، اعتبارًا من اليوم ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر المقبل.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

ومن جانبها، أعلنت هيئة البريد المصري، عن مواعيدها يوميًا، حيث تبدأ ساعات العمل من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الـ3 مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة إجازة رسمية؛ لتسهيل الحصول على الخدمات البريدية، ولبيع كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي.

مواعيد عمل مكاتب البريد

وتختلف مواعيد العمل في مكاتب البريد بالمناطق النائية عن مواعيد العمل المعتادة، وفقًا للاحتياجات الخاصة بهذه المناطق، كما تختلف المواعيد في مكاتب البريد المتخصصة، مثل مكاتب الخدمات البريدية السريعة، عن مواعيد العمل المعتادة، وفقًا لطبيعة الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب.

وتتوقف مكاتب البريد المصري، عن تقديم خدماتها في جميع الأعياد الرسمية، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد ورأس السنة الهجرية، وذلك بقرار رسمي.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي
كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

الاستعلام عن مواعيد عمل مكاتب البريد

ويمكن الاستعلام عن مواعيد عمل مكاتب البريد المصري من خلال:

الاتصال بالخط الساخن للبريد المصري على رقم 1678.
استخدام تطبيق البريد المصري على الهواتف الذكية.
زيارة الموقع الإلكتروني للبريد المصري على الرابط التالي https://www.egyptpost.org/Default.aspx

موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي في مكاتب البريد

وفي المقابل، سيتم إتاحة التقديم لجميع المواطنين بالإضافة أيضا لذي الهمم اعتبارا من 26 نوفمبر حتى 24 ديسمبر 2024، ويتم شراء كراسة الشروط بـ300 جنيه وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ 355 جنيها، على أن تكون جدية الحجز من خلال مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويتم توفير كراسات شروط سكن لكل المصريين 5، لكل المواطنين المصريين، بجميع مكاتب البريد العاملة بمصر، لتسهيل عملية الحصول عليها تمهيدا للحصول على وحدة سكنية مدعومة من الدولة.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 المقرر طرحها اعتبارًا من 18/11/2024، بإجمالي يتضمن 78730 وحدة سكنية.