الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيسا مجلسي النواب والشيوخ يهنئان محمد اليماحي بفوزه برئاسة البرلمان العربي

محمد اليماحي
محمد اليماحي

فاز محمد أحمد اليماحي، مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بمنصب رئيس البرلمان العربي، خلال الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع التي عقدت أمس السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وفي هذا السياق، هنأ المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، محمد أحمد اليماحى عضو المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة فوزه برئاسة البرلمان العربي.

وأعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي في برقية عن خالص التهنئة القلبية للثقة الغالية المستحقة ‏التي صادفت أهلها وأولاكم إياها أعضاء البرلمان العربي، متمنيًا له السداد والتوفيق في مهمته الجديدة، مؤكدًا أهمية دعم آليات العمل البرلماني المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية ودعم التعاون الثنائي بين مجلس النواب والبرلمان العربي.

كما توجه رئيس مجلس النواب، بالتهنئة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة فوز مرشحها برئاسة البرلمان العربي. 

مجلس الشيوخ يهنئ محمد أحمد اليماحي بمناسبة فوزه برئاسة البرلمان العربي

كما بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى محمد أحمد اليماحي بمناسبة فوزه برئاسة البرلمان العربي.

وجاء في نص البرقية: «أتقدم إليكم بخالص التهنئة بمناسبة فوزكم المستحق برئاسة البرلمان العربي، تلك الثقة التي تؤكد كفاءتكم ودوركم المتميز. ونحن على يقين بأنكم ستسهمون في تعزيز العمل البرلماني العربي ودعم التعاون بين الشعوب العربية».

وتابع رئيس مجلس الشيوخ: «كما يسرني تهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على هذا الإنجاز المشرّف الذي يعكس مكانتها البارزة ودورها الإيجابي».

وأضاف: «وكذلك أهنئ النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، لفوزه بمنصب نائب رئيس البرلمان العربي»، متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة، مع أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.