الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الدواجن: لسنا مع استيراد البيض ونريد الحفاظ على المنتج المحلي

الرئيس نيوز

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن الدول اتخذت قرارات من أجل أحداث التوازن في السوق الدواجن وبيض المائدة.

وقال السيد في تصريحات متلفزة: "نوهت إلى أنه سيتم توريد كميات من البيض بسعر 150 جنيه للكرتونة والان بعد استيراد كميات كبيرة من البيض وصلت إلى 30 مليون بيضة الأن الأسعار تراجعت".

وأضاف: "ما السبب أنه بعد استيراد كميات من البيض أصبحت محال التجزئة تخفض أسعارها نحن ندعم قرار وزير الزراعة بالتعاون مع وزير التموين باستيراد الكميات المناسبة لتوزان الأسعار، نحن لا نشجع الاستيراد ونشجع المنتج المحلي".

وتابع: "فتح باب الاستيراد للكتاكيت والبيض أحدثت تراجع في أسعار الدواجن والبيض؛ سعر الدواجن كانت 80 جنيه في المزرعة والآن وصلت 68 جنيه والبيض كان يباع بسعر 200 جنيه أصبح يباع بسعر 160-170، نحن لسنا مع الاستيراد ونريد الحفاظ على المنتج المحلي ولكن الاستيراد رسالة ردع لبعض التجار الجشعين".

وواصل: "الفترة المقبلة لن يكون هناك ارتفاع في الأسعار والدولة تتخذ قرارات في وقت صحيح لتوازن الأسواق في جميع السلع، سعر الكتكوت كان 58 جنيه والأن وصل إلى 46 جنيه والدواجن أيضا انخفضت إلى 68 جنيه".

وأكمل: "المغالاة بدون مبرر ليس لها علاقة بالواقع الموجودين في نطالب التجار بتحقيق هامش ربح بسيط ومناسب".