الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

برباعية نظيفة.. ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الأسباني

مباراة ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تابع عشاق كرة القدم في كل مكان مساء أمس  مباراة ريال مدريد وبرشلونة  ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لموسم 2024-25، وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد معقل الفريق الملكي.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني

حقق فريق  برشلونة فوزا كبيرا على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة، خلال كلاسيكو الأرض الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت. وسجل أهداف برشلونة الأربعة كل من ليفاندوفسكي هدفين ورافينيا ولامين يامال هدف لكل منهما.

ملخص مباراة  ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني

شهد الشوط الأول ضغط كبير من  ريال مدريد، وشن لاعبوه العديد من الهجمات على مرمى برشلونة، ولكن مصيدة التسلل التي نصبها الدفاع الكتالوني حالت دون تسجيل أي أهداف حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، انتفض فريق برشلونة وأمطر شباك ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة.البداية كانت مع روبرت  ليفاندوفسكي، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 54. وعاد المهاجم الدولي البولندي ليضيف الهدف الثاني بعد أقل من دقيقتين، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 قبل أن يسجل النجم الواعد لامين يامال هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 77. ثم اختتم رافينيا دياز مهرجان الأهداف بتسجيل هدف برشلونة الرابع في شباك الريال في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على الريال برباعية نظيفة.

ترتيب الدوري الإسباني

بهذه النتيجة، يحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 11 مباراة فاز في 10 وخسر واحدة، بينما يتواجد ريال مدريد "حامل اللقب" في المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل 3، وتلقي أول خسارة اليوم.

وبذلك نجح برشلونة في توسيع فارق الصدارة مع ريال مدريد إلى 6 نقاط كاملة بعد 11 جولة.

جاء تشكيل ريال مدريد أمام برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: لونين

خط الدفاع: ميندي، روديجر، ميليتاو، فاسكيز

خط الوسط: كامافينجا، تشواميني، فالفيردي

خط الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس، كيليان مبابي

جاء تشكيل برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: إينياكي بينيا

خط الدفاع: جول كوندي، إينيجو مارتينيز، كوبارسي، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط: بيدري، كاسادو، فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا.