الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هيئة الدواء تعلن انفراجة في الأزمة: "انتهت بنسبة 95%"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، أن أزمة الأدوية تم حلها بنسبة تصل إلى 95%، مشيرا إلى أن أغلب المجموعات العلاجية وخاصة للأمراض المزمنة أصبحت موجودة في الصيدليات.

وقال رجائي في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نعلن دوريا ونطمئن المواطنين بأن أزمة الدواء تحسنت بنسبة تصل إلى 95% وأغلب المجموعات العلاجية متوفرة وعلى رأسها مجموعات المضادات الحيوية وأدوية الضغط والأنسولين وأدوية الأمراض المزمنة".

وأضاف: "سوف نعلن دوريا الأصناف التي تتوافر، المضادات الحيوية وأدوية الضغط كل الأصناف الموجودة فيها موجودة ويتم توزيعها على الصيدليات والأزمة تم حلها بنسبة تصل إلى 95%".

وتابع: "قنوات التواصل موجودة دائما مع المواطنين والصيادلة ولدينا الخط الساخن 15301 ونتلقى أي شكاوى وأي استفسارات بشأن عدم توافر أي صنف من الأصناف ونحن مستمرين في الرقابة على الأسواق سواء الأماكن غير المرخصة أو التخزين بشكل أكبر من الاحتياجات الفعلية".

وواصل: "الأصناف المتوفرة تحت رقابة هيئة الدواء سواء من خلال المصانع المصرية أو المستوردة من الخارج وكلها تحت إشراف هيئة الدواء المصرية".

وأكمل: "يهمنا في المقام الأول توفير الدواء للمريض والهيئة تقوم بخطوات ثابته بشأن تنفيذ التتبع الدوائي من أجل إحكام الرقابة على سوق الدواء".

واختتم: "الإجراءات الرادعة ضد المستوردين والمصنعين يتم اتخاذها حال قيام الشركات بعدم توفير الأدوية وهيئة الدواء تقوم بمجهود جيد للغاية في ضبط سوق الدواء".