الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: الضربة الإسرائيلية المحدودة لإيران أراحت الجميع

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن الضربة الإسرائيلي التي قامت بها إسرائيل ضد إيران تمت وفقا لتوجيهات الولايات المتحدة.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أمريكا تعوض كل الخسائر الاقتصادية الإسرائيلية ولو كان هناك أي دولة تتعرض لهذا الاستنزاف الاقتصادي لكانت سقطت".

وأضاف: "الرد الانتقامي الإسرائيلي اليوم أراح الجميع لأننا كنا مقبلين على حرب إقليمية كانت ستأكل الأخضر واليابس، قيام إسرائيل بالضربة العادية البسيطة ضد إيران هو تنفيذ للتوجيهات الأمريكية ولأول مرة يستجيب نتنياهو لطلبات الولايات المتحدة".

وتابع: "اعتقد أن إيران لن ترد ولو كانت الضربة اتخذت شكل اخر وضربت المنشأت الإيرانية النووية لكان الأمر تحول إلى حرب إقليمية كان سيضار منها الجميع".

وأكمل: "ما حدث اليوم أراح الكثيرين في العالم أن المنطقة سوف تستمر في القتال ونتنياهو لن يتوقف لأن لديه فرصة عمره في القضاء على حزب الله، نتنياهو لديه مشكلة رئيسية واحدة وهي الرهائن الموجودين في غزة".

وواصل: "مصر تقدمت بمقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وجاء وفد من الشاباك والموساد ومعني ذلك أن هناك ضوء أخضر من نتنياهو وحضر أيضا خليل الحية ممثل الجانب الفلسطيني في قطاع غزة".

واختتم: "سوف يعقد اجتماع في الدوحة ونتمنى أن يكون هناك هدنة مؤقتة لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".