الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي في كأس «إنتركونتنينتال»

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط، عن موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي في كأس «إنتركونتنينتال»، وذلك بالتزامن مع استعدادات الأحمر للمباراة المرتقبة، بعد التتويج بلقب السوبر المصري.

ويشار الشياطين الحمر أمام العين في الدور الأول من البطولة، لفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة 2024/2023، فيما يشارك نادي العين الإماراتي بالبطولة بعد حصوله على لقب بطل دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن يستضيف النادي الأهلي المصري، نظيره العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري، على أرضية استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية.

وتنطلق مباراة الأهلي والعين الإماراتي، يوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

ومن جانبها، أعلنت شركة تذكرتي المصرية، عن نفاد تذاكر مباراة الأهلي والعين الإماراتي في الدور الأول لبطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية، المقرر إقامتها في القاهرة.

وقررت 3 قنوات مفتوحة، نقل المباراة المرتقبة بين الأهلي والفريق الإماراتي، وهي قناة أبو ظبي الرياضية، ومجموعة قنوات إم بي سي مصر، وكذلك قناة أون تايم سبورتس المصرية، بالإضافة إلى قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للبطولة.

وأخطَر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ناديي الأهلي والعين الإماراتي بأنه سيتم لعب وقت إضافي مدته 30 دقيقة مقسمة على شوطين، إذا انتهت مباراتهما بالتعادل، وفي حال استمرار التعادل بعد انتهاء الوقت الإضافي، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، مرانه على ملعب مختار التتش بالجزيرة؛ استعدادًا لمباراة العين الإماراتي، في بطولة كأس إنتركونتيننتال التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة للأهلي المصري أمام فريق إماراتي، حيث سبق وواجه ثلاثة فرق أخرى وهي النصر والوحدة والوصل، حيث كانت أول مواجهة في كأس البطولة الأفروآسيوية أمام النصر الإماراتي عام 1995، والثانية أمام نادي الوحدة عام 2017، والثالثة والأخيرة كانت أمام الوصل الإماراتي، في ربع نهائي البطولة العربية للأندية عام 2018.

ومن المرتقب أن يلتقي الفائز من مباراة الأهلي والعين الإمارات، الفائز من مباراة ديربي الأمريكتين، وذلك في جولة ما يُطلق عليها جولة التحدي أو ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

يشار إلى أنه يشارك في بطولة كأس إنتركونتيننتال، النادي الأهلي (بطل دوري أبطال أفريقيا)، ريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا)، باتشوكا المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، العين الإماراتي (بطل دوري أبطال آسيا)، أوكلاند سيتي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).