الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: سوق "اليوم الواحد" يعزز تسويق المنتجات الزراعية

سوق اليوم الواحد
سوق "اليوم الواحد" بالإسكندرية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، أن الحكومة المصرية تعمل على تعزيز المبادرات التى تساهم في إتاحة منافذ تسويقية مباشرة للمزارعين، وتساهم فى تحسين الدخل ورفع كفاءة سلسلة الإمداد الغذائي، ودعم الاقتصاد المحلى.

وأشار وزير التموين، خلال انطلاق مبادرة "سوق اليوم الواحد للمزارعين" بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، إلى أهمية التعاون الدولى فى تنفيذ هذه المشروعات، التى تعزز من الشراكات الاستراتيجية فى مجالات الزراعة والتجارة.

أوضح أن مبادرة "سوق اليوم الواحد للمزارعين" تعد خطوة مهمة لتعزيز فرص تسويق المنتجات الزراعية بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك.

أعرب عن تقديره للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، على الجهود المبذولة فى التنسيق مع مختلف الأطراف لتنفيذ هذه المبادرة بنجاح، موجها الشكر لكل من وزير الزراعة الإيطالي، وأحمد خالد محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والسفير الإيطالى فى مصر على دعمهم لهذا الحدث.

سوق اليوم الواحد

وقال إن هذا المشروع يأتى بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التعاون الدولي، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولى للزراعات لدول البحر الأبيض المتوسط، كما يساهم فى تنفيذه اتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة "أصوات المزارعين" الإيطالية، والتحالف الدولى لأسواق المزارعين، بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الإيطالي.

سوق اليوم الواحد