الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تعلن انتهاء هجومها على إيران وطهران تؤكد تصديها له

الرئيس نيوز

قالت إسرائيل، السبت، إنها انتهت من هجومها على إيران، بعد شن 3 موجات من الضربات استهدفت منصات إطلاق صواريخ وعددًا من القواعد العسكرية، محذّرة طهران من أن ممارستها لمزيد من العمليات التصعيدية يعد "خطأً" سترد عليه، وذلك في أحدث تطور في الصراع المتصاعد بين الخصمين، بينما أكدت طهران محدودية الأضرار الناتجة عن الضربات الإسرائيلية متوعدة بـ"رد متناسب".

وشنت إسرائيل هجومًا على 3 مراحل، مشيرة إلى استهداف مواقع عسكرية، فيما قال مسؤولان إسرائيليان إن الهجوم استهدف ما يقرب من 20 موقعًا على مدار الليل،دون استهداف حقول النفط أو المنشآت النووية، في حين أشارت إيران إلى تصديها للهجوم، معلنة أن "الأضرار محدودة".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، في بيان: "أستطيع الآن أن أؤكد أننا انتهينا من الرد الإسرائيلي على هجمات إيران ضد إسرائيل"، محذرًا إيران من أنه إذا ارتكبت "خطأ" التصعيد أكثر، فإن إسرائيل سترد، وفق ما أفادت به صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف: "نفذنا ضربات مستهدفة ودقيقة على أهداف عسكرية في إيران، كما أحبطنا تهديدات فورية لدولة إسرائيل. لقد أنجزت قوات الدفاع الإسرائيلية مهمتها. إذا ارتكب النظام في إيران خطأ البدء في جولة جديدة من التصعيد، فسنكون ملزمين بالرد".

وتابع هاجاري: "رسالتنا واضحة: كل أولئك الذين يهددون دولة إسرائيل ويسعون إلى جر المنطقة إلى تصعيد أوسع  سيدفعون ثمنًا باهظًا، لقد أظهرنا أن لدينا القدرة والعزيمة للتصرف بحزم ونحن مستعدون في الهجوم والدفاع".