السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الفلاحين يوضح حقيقة تلف 30% من محصول البصل ووصول الكيلو لـ50 جنيها

أرشيفية
أرشيفية

أكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن ما تردد عن تلف 30% من محصول البصل أمر غير حقيقي، مشيرا إلى أن المحصول الجديد سوف يجنى نهاية العام.

وقال أبو صدام، في تصريحات لقناة "الحدث اليوم": "ما تردد عن فساد 30% من محصول البصل عار عن الصحة نحن مازلنا في بداية الموسم البصل المجور زرع منذ شهر، ويجنى في شهر يناير وفبراير والبصل الفتيلة يجنى في شهر أبريل".

وأضاف: "لا يوجد مشكلة في البصل ونبشر المواطنين زرعنا أكثر من 250 ألف فدان وإنتاج البصل سوف يزيد عن 3.5 مليون طن".

وتابع: "نستهلك من مخزون البصل منذ أبريل الماضي ونحن في نهاية الموسم والبصل الموجود لدى التاجر يتراجع وزنه والبصل كان بسعر 5 جنيه وزاد إلى 10 جنيه لأننا في نهاية الموسم وكان هناك إهمال في تخزين البصل ومعظم التجار تعرضوا للخسارة لأن سعره كان منخفض وبالتالي كان هناك استهتار في التخزين".

وأكمل: "سعر البصل يمكن أن يزيد زيادة طفيفة حتى شهر ديسمبر، وبعد شهر ديسمبر سوف يطرح البصل المجور، ولكن السعر لن يصل إلى 50 جنيه كما حدث العام الماضي، ولكن السعر قد يصل إلى 30 جنيه".

وعن انخفاض سعر الطماطم قال أبو صدام: "انخفاض سعر الطماطم الأساسي سيكون في نوفمبر لأن العروة الشتوية تكون في نوفمبر، والعروة الموجودة حاليا هي الخريفية وهي قليلة وبالتالي الطماطم المعروضة قليلة خاصة وأن العروة الصيفية انتهت مبكرا وبداية من الشهر المقبل سوف نشهد انخفاضات حقيقة في سعر الطماطم".