السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجهاد الإسلامي: المعركة الحالية ستحمي المنطقة من التمدد الإسرائيلي

 محمد الهندي - نائب
محمد الهندي - نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي

أكد محمد الهندي، نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بمجزرة وحشية في غزة وخاصة في شمال القطاع.

وقال الهندي، في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "المجزرة تجرى بكل وحشية والهدف هو محاولة تحقيق التهجير بعد أن فشلوا على مدار عام في تحقيق أي إنجاز، وما يحدث في شمال غزة بشكل خاص هو إبادة أمام الجميع تجويع وهدم البيوت وقتل الناس بالمئات".

وأضاف: "هذه ليست ردة فعل عسكرية على عملية هذه سياسية معلنة منذ فترة طويلة تعقد لها المؤتمرات في الأسبوع الماضي كان هناك مؤتمر على حدود غزة يدعو إلى إعادة الاستيطان وشاهدنا بن جفير يقول سنعيد بناء المستوطنات في كفارداروم ونتساريم".

وتابع: "كل من هو صامت وهو يقدر أن يفعل شيء فهو مشارك في هذه الجريمة أما المناشدات، العرب والأنظمة والدول نحن لا نناشد أحد إطلاقا لأنه هذه المجزرة لا تحتاج إلى مناشدة وهي تجري أمام سمع وبصر الجميع".

وواصل: "نعلم أن كل الأنظمة تقريبا مردوعة وضعيفة ومفتتة والبعض متأمر ولا نقول لهم أمام هذه المجازر أننا يمكن أن نتحاكم أمام صحاري العرب الممتدة هؤلاء القادة سيدلون بتصريحات جوفاء ليس لها أي قيمة أما نحن كشعب فلسطين سندلي بأسماء أكثر من 50 ألف شهيد وآلاف المصابين والنازحين وهذه هي المحاكمة التي نجريها اليوم مع من يتخلى عن فلسطين وكأنها معركة الفلسطينيين وحدهم".

وأكمل: "هذا الصراع ليس صراع أبن اليوم، الشعب الفلسطيني منذ أكثر من قرن وهو يقاوم والمعركة التي تدور اليوم في فلسطين هي معركة واحدة ونتائج هذه المعركة هي التي ستحمي كل المنطقة بما فيها المطبعون العرب".

واختتم: "ليس أمامنا خيار إما كسر الغرور والعنجهية والحقد الصهيوني أو يتمدد أطماعه إلى خارج فلسطين لتفتيت المنطقة وهو يصرح بذلك إسرائيل أعلنت في غزة أهدافها بكسر حماس وإعادة الأسرى وكل هذه الأهداف المعلنة غير حقيقة حتى عندما تحدثوا في المواجهة مع لبنان بشأن إعادة المستوطنين للشمال هي أهداف غير حقيقة، ولكن الأهداف الحقيقة هي إعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط وتفتيتها بأكثر مما هي مفتته".