السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الصحفيين يطالب بمقاطعة الكيان الصهيوني ومطاردته جنائيا

خالد البلشي - نقيب
خالد البلشي - نقيب الصحفيين

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، أن هناك عدة وسائل يمكن من خلالها مواجهة العدوان الإسرائيلي على الصحفيين.

وقال البلشي، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك وسائل متعددة لمواجهة مثل هذه الجرائم أولها المقاطعة وهي أول الوسائل المقاطعة التامة بكل ما يمثل الكيان الصهيوني في كل مكان".

وأضاف: "الأمر الثاني مخاطبة كل الجهات الدولية وفضح هذه الجرائم أمامها وهذا الجزء تقوم به نقابة الصحفيين بشكل مستمر من خلال التواصل مع كل المنظمات المعنية بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم بحق الصحفيين ومطاردتهم أمام الجنائية الدولية". 

وتابع: "نحن أمام جريمة تشكلت من خلال تواطؤ دولي مستمر ولابد من مطاردة كل مرتكبي هذه الجريمة والمجرمين الحقيقيين، ليسوا فقط جيش الاحتلال ولكن كل من يعاونه ولابد أن يكونوا مطاردين أما بالفضح أو كشف جرائمهم أو حتى بمحاكمات أمام الجهات المختلفة والجهات الجنائية المختصة".

وواصل: "هم يحاولون منع الصورة من خلال المنصات العامة التي تصل للجميع ولكن في عصر التكنولوجيا سوف تصل الصورة بكل الطرق وهذا طبعا يؤثر، ولكنه عجز أمام بطولة الصحفيين الفلسطينيين على الأرض وهم ضربوا المثل في طريقة فضح هذه الجريمة وهم يعلموننا الدروس، الهدف بالتأكيد أسكات الحقيقة لكن أيضا يطارد بعض النشطاء الذين يقدمون الصورة وتم القبض على بعض النشطاء اليوم".

واختتم: "المطاردة هي مطاردة للحقيقة وكل ناقليها وفي مقدمتهم الصحفيين ووسائل الإعلام المؤثرة وحتى الآن معركة الحقيقة انتصر فيها الصحفيين بشكل كامل ولكن تبقى الجريمة مستمرة".