الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اتهام جديد ضد ترامب بالتحرش قبل أيام من حسم السباق الرئاسى

الرئيس نيوز

خرجت عارضة أزياء سابقة عن صمتها لتوجه الاتهام إلى  دونالد ترامب بالاعتداء عليها جنسيًا عام 1993، أثناء تواجدها في برج ترامب، خلال لقاء رتبه جيفري إبستاين بحسب تصريحات المرأة.

ووفقا لمجلة "فيرال ماج"، ينفي ترامب ذلك تمامًا، لكن التفاصيل المزعجة لهذه الشهادة تخاطر بإثارة موجات من الإعراض عن التصويت لصالحه من قبل أنصار حقوق المرآة ونشطاء ضد التحرش.

ووصفت المجلة تصريحات عارضة الأزياء السابقة بانها أشبه بأشباح الماضي التي عادت إلى الظهور أمام دونالد ترامب. ووفقا لما كشفت عنه صحيفة الجارديان، فإن الرئيس الأمريكي السابق هو هدف لاتهامات خطيرة بالاعتداء الجنسي من عارضة أزياء سابقة تدعي ستايسي ويليامز بعد أن زعمت أنها تعرضت للتحرش والاعتداء من قبل ترامب في أوائل التسعينيات، خلال اجتماع نظمه الممول سيء السمعة جيفري إبستين.


لقاء يتحول إلى كابوس

ووفقا لرواية ستايسي ويليامز لصحيفة الجارديان، فإن الأحداث وقعت في عام 1993 في برج ترامب في نيويورك. بدعوة من جيفري إبستين، وجدت العارضة في ذلك الوقت نفسها في مواجهة دونالد ترامب الذي يُزعم أنه جذبها نحوه قبل أن يضع يديه "في كل مكان" على جسدها، وهي مشلولة ومصدومة بشدة، أنها رأت ترامب يتبادل ابتسامة مع إبستين في تلك اللحظة.

رالآن، قررت ستايسي ويليامز، البالغة من العمر 56 عامًا، كسر حاجز الصمت ومشاركة قصتها المفجعة. وهي تعترف بأنها شعرت بالإهانة، معتبرة أنها كانت ضحية للعبة ضارة بين الرجلين وبعد أشهر قليلة من الواقعة المشينة، تلقت بطاقة بريدية موقعة من ترامب.


جيفري إبستين، الرابط المزعج
هذه الشهادة من قبل ستاسي تحيي الروابط المضطربة بين دونالد ترامب وجيفري إبستين. وهذا الأخير، وهو شخصية محورية في شبكة واسعة من الاتجار بالقاصرين، وقد انتحر في السجن عام 2019 قبل محاكمته. وقد أثارت علاقاته مع شخصيات قوية، بما في ذلك ترامب، الكثير من النقاش.

ويلقي دور إبستين في تنظيم هذا اللقاء مع ستايسي ويليامز ضوءا قاسيا على طبيعة علاقته مع المستأجرة السابقة للبيت الأبيض. وإذا تم إثبات الحقائق، فإنها ستثبت تواطؤًا غير صحي بين الرجلين في استغلال الشابات المستضعفات والاعتداء عليهن.

ترامب معتاد على الفضائح الجنسية

لسوء الحظ، هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف دونالد ترامب بسلوك جنسي غير لائق وحتى إجرامي. وفي عام 2023، أدانته محكمة مدنية في نيويورك بالاعتداء الجنسي على الصحفي السابق إي جين كارول.

كما شابت فترة ولايته الرئاسية اتهامات متعددة بالتحرش وسوء السلوك، ناهيك عن تصريحاته المهينة تجاه النساء التي سجلتها إحدى برامج "الوصول إلى هوليوود". مسؤولية ثقيلة تغذي مصداقية قصة ستايسي ويليامز